عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


الكلمة الحرة, صحافة, سياسة, عالم الطلبة, ثقافات ومقالات متنوعة, رأيك يهمنا
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع حساس وشائك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالغني
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 118
النقاط : 273
تاريخ التسجيل : 24/12/2008

مُساهمةموضوع: موضوع حساس وشائك   04.09.09 17:44

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

الحقيقة الموضوع الذي سنتحدث فيه حساس جدا و شائك جدا جدا لكن في نفس الوقت هو خطير جدا و ان دل علي شئ فانه يدل علي ان معظم العرب علي وجه العموم والجزائريين علي وجه الخصوص مصابين بمرض انفصام الشخصية , وبيدل ايضا علي انهيار القيم و المبادئ في المجتمع و ان الدين بالنسبة للمسلمين ركعتين و حجاب و برنامج فتاوي علي الفضائيات 90% تتكلم عن امور ثانوية جدا في حين ان الامور و القيم الاساسية في الدين منهارة تماما.

دراسه:

اما بالنسبة للدراسة هي دراسة عملها موقع جوجل عن اكثر المواضيع التي يبحث عنها الشباب الجزائري علي الانترنت و الذي غالبا لا تختلف اهتماماته عن اهتمامات الشباب في اغلب البلاد الاسلامية - الدراسة تقول ان اكبر كلمه يتم البحث عنها علي الانترنت هي كلمة -جنس - يليها اغاني ثم افلام . وهذا يمثل صدمة كبيره جدا و الحقيقه و الكارثه الاكبر ان الدول الاسلاميه بما فيها تركيا و باكستان هم الاكثر بحثا عن هذه النوعية من المواضيع في العالم كله.

مواقف:


بالنسبة للمواقف اللتي تحصل من خلال برنامج الما سنجر اكثر الشباب الا من رحم ربي متصور انه طالما يتكلم مع بنت عبر الانترنت يبقي كل شئ مباح و الغريب في الامر ان الشاب ينصدم من موقف البنت اللتي ترفض التكلم في هذه الامور و لو عليه سيقول لها "انت دخلت النات والشاة لما؟ لما انت هنا اذن ؟ " و كأن المفروض علي كل مستخدمي الانترنت انهم داخلين لممارسة الرذيلة علي الانترنت.

بعد ايضاح اسباب فتح هذا الموضوع نبدأ في الحديث عن دلالاته
-1من المفترض ان المسلمين هم اكثر الناس تمسكا بدينهم و عقائدهم والعلاقات الغير مباحه بمختلف اشكالها و مسمياتها تعتبر من الكبائر في الدينا الاسلامي و رغم ذلك انتشارها علي الانترنت يدل علي عكس ذلك.
-2 الطبيعة القبليه في المجتمع العربي (القبائل و العائلات) تسببت في جعل المجتمع العربي اكثر محافظه لان الناس تعرف بعضها البعض و دايما ينسب الشخص لعائلته و قبيلته و طبعاهذا سيجعل الشخص محافظ اكتر علي تصرفاته و افعاله وهذا كله سيؤدي الي ثقافه اجتماعيه عامه متعلقه بالمجتمع كله علي اختلاف اديانه و ثقافاته , و بالتالي ليس الدين وحدة المسئول عن المجتمع العربي المحافظ.
3- اذن من 1, 2 نستنتج اننا في مجتمع متدين بطبعه محافظ له تقاليده و عاداته المنضبطة التي تعتبر الشرف من اهم مقومات الحياه وفي نفس الوقت 1, 2يتعارضون تعارض كامل مع الدراسة اللتي طرحتها علينا جوجل

وعليه يمكن استنتاج بعض النقاط

1- ان المجتمع العربي مصاب بمرض الفصام اي انه يعيش بشخصية بين الناس الذين يعرفوه و لكن مع الناس الاخرى الذين لا يعرفوه فله شخصيه اخري و طبعا مرض الفصام يكون مصاحب لامراض نفسية تانيه خطيره يعني المجتمع العربي مصاب بمجموعة امراض نفسيه.
2- الشباب العربي يعاني من خواء الشخصيه لان اللذي يضيع كل الوقت هذا في البحث عن الاشياء التافهة والتي ذكرناها سابقا هو صاحب شخصيه جوفاء ضعيفه مهتزه غير محدده المبادئ و القيم والمعايير اي شخصيه فاشلة
3- اعتقد ان السببين 1, 2 كفيلين باننا نعرف لما مجتماعتنا فاشلة سياسيا و اقتصاديا و فكريا و ثقافيا و دينيا و لما لا توجد ولا جامعه جزائرية ضمن قائمة افضل 500 جامعة في العالم.

اسئلتي الان والمطروحة بالبند العريض للمناقشه
هل تعتقد ووما ورد في هذا الكلام انه فعلا الشباب العربي مؤهل لمشاركات السياسية وتكون فعاله لو جاءت له فرصه؟؟
هل فعلا هو مؤهل لتحمل مسئوليه بلاده؟؟
هل المشكلة مشكلة تربيه ا و تعليم او اعلام او ماذا ؟؟؟؟
بعض الناس بيعتبروا ان في ظل المغريات الحاليه من افلام و كليبات و ما الي ذلك , ممارسة الرذيله عبر الانترنت هو افضل حل باقل خسائر علي ان يخرج ويفتن في الشارع او تفتن هي ويقدمان على المحرمات؟؟ يا تري حد يؤيد الرأي هذا؟؟ و يا تري بعد الزواج الموضوع سيكون له تأثير علي العلاقه الزوجيه والماديه و المعنويه؟؟ و يا تري الذي يعمل ويقدم على هذه الامور الخائرة, ماهي القيم و المبادئ اللتي سيعلموها لولادهم ؟

اقول قولى هذا واسغفر الله لى ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ganito.ahlamontada.net
أميرة
مشـرفة عـامـة
مشـرفة عـامـة
avatar

عدد المساهمات : 21
النقاط : 60
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: موضوع حساس وشائك   05.09.09 18:41

اللهم اجعله عبرة كما جعلت من فرعون عبرة يا ارحم الراحمين

جزاك الله كل خير على هذا الموضوع اخي عبدالغني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
razika
مشـرفة عـامـة
مشـرفة عـامـة


عدد المساهمات : 23
النقاط : 42
تاريخ التسجيل : 04/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: موضوع حساس وشائك   16.09.09 18:00

والله فعلا هذا هو الواقع تجد بعض الناس في الظاهر شكل وفي الباطن عفن وخرابة عفوا على هذه الكلمة ولكن واقع نراه
السبب الرئيسي يتمثل في التنشئة الاجتماعية غير السوية فاذا نقول للطفل فقط لا تفعل لا تتكلم سيصبح لديه شيء مكبوت ويصبح دائما يخاف من المجتمع وانه يجب ان يظهر في احسن صورة و كذلك نقص الوازع الديني فينمو الطفل اجوف ان لم ابالغ في المصطلح وبالتالي يصبح لا يهتم بالامانة مع الله في كل شيء فالذي يكون امينا مع الله حتى وان كان وحده لا يفعل مايغضب الله كالدخول للمواقع الاباحية مثلا او للامثلة التي ذكرتها سالفا لانه ذو شخصية قوية وتغذى تربية صالحة وفهم اصل الاسلام لان احيانا نجد تصرفات اناس تخجل ان تقول ان هذا مسلم ولا تمد بصلة للاسلام احيانا اشك انه لايستطيع تكوين اسرة فما بالك بدولة ولكن ليس كل الشباب سواء فالخير لا ينتهي ابدا مادمنا ندعو الله على صلاح الامة والشباب إلا ويكون شخص مخالف ولا تهمه التفاهات ويكون اكثر جدية حقا هو موضوع جد شائك ...................اتمنى الهداية لكل مسلم زل عن الطريق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موضوع حساس وشائك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى عالم الصحافة :: الاتجاه المعاكس-
انتقل الى: